ترحيب: أهلاً و مرحباً بزوارنا الكرام و نرجو أن ينال موقعنا إعجابكم ( طبيات دوت كوم )
الأربعاء، 1 أبريل 2015
11:09 م

شاهد في الظلام باستخدام قطرة للعين

Night Vision Eye Drops
شاهد في الظلام باستخدام قطرة للعين
مجموعة من العلماء اكتشفوا مؤخراً كيفية إعطاء هدية من الرؤية الليلية للبشر دون الحاجة لاستخدام بعد الاجهزة الضخمة علي وجوههم .

( SFTM )  هي مجموعة طبية قامت بتخليق محلول لقطرة عين عند استخدامها يولد تقريباً نفس التأثير الذي يحدث عند ارتداء نظارات الرؤية الليلية.

المادة الكيميائية المستخدمة هي مادة ( Chlorin E6 ) غالباً ما يتم وصفها للأشخاص الذين يعانون من العمي الليلي وهو عدم القدرة علي معرفة الأشياء بشكل جيد في حالات الإضاءة المنخفضة . بالرغم من أن منظمة الصحة العالمية و المجتمع الطبي وافق علي استخدام هذه المادة لكن حذر الأطباء من استخدام الناس لهذه المادة للشخص السليم لتحقيق شعور أفضل للبصر فهي قد تضر أكثر مما تنفع للعينين .

من مراجعة لما قدمتة مجموعة ( SFTM ) تشير إلي أن استخدام مادة (Chlorin E6) يمكن أن تسبب تلف لخلايا العين و لا يمكن إصلاحة .

بتطور العلم و مع ذلك فلم تتوقف ( Licina) من اختبار المحلول علي نفسها كمان ذكرت مجلة نيوز ويك علي موقعها الالكتروني ( NewsWeek ) .
واحد من المرضي الذين شملتهم الدراسة الأولي و الأكثر نجاحاً . فإن ( Licina ) قد أخذ محلول العين قبل وضع زوج من العدسات اللاصقة السوداء لحماية شبكية العين من السطوع الزائد .

Night Vision Eye Drops
قطرة للرؤية الليلية
و بمجرد أن بدأ نفاذ المحلول في العين تم جلب ( Licina ) و بقية مجموعة الدراسة حيث طلب منهم تحديد رموز و علامات من مسافة 50 متراً و كان معدل النجاح ل ( Licina ) 100% بالمقارنة بنسبة نجاح بقية المجموعة حيث كانت 33% .

و في مقابلة ل ( Licina ) لمجلة ( NewsWeek ) قال علي الرغم من أن الفرق في النتيجة كان واضحاً و ملحوظاً إلا إنه ما زال بعيداً عن الدقة التي كنا نتوقعها .

و أضاف " إنها أشبة بالظلام الخافت و كل شئ أصبح أقل إشراقاً " ، " أستطيع أن أري شيئاً " .

محلول العين هذا لا يمكنة أن يحل محل نظارات الرؤية الليلية للصيادين و الجنود فقط حتي الآن و لكن إنها بداية لبناء مستقبل حر الأداء .

جديد : الأن يمكنك التحرك بسلاسة بين المواضيع السابقة واللاحقة عبر (الكيبورد) بالضغط على الزر الأيمن والأيسر

0 التعليقات:

إرسال تعليق